الرئيسيةاخبار الاقباطمتحدث الكنيسة القبطية الأرثوذكسية: الإيمان الصادق بالمواطنة أكثر ما يميز الجمهورية الجديدة

متحدث الكنيسة القبطية الأرثوذكسية: الإيمان الصادق بالمواطنة أكثر ما يميز الجمهورية الجديدة

قال القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، إن «أكثر ما يميز الجمهورية الجديدة هو إيمانها الكامل الصادق الحقيقي بمبدأ المواطنة».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية «الحياة»، مساء الأربعاء، أن هناك إرادة سياسية واضحة لتفعيل المواطنة على أرض الواقع والتأكيد على مبادئها.

وأكمل: «هناك إرادة سياسية لدى الرئيس عبدالفتاح السيسي والدولة المصرية؛ للتأكيد على مبدأ المواطنة، تابعت التقرير الصادر عن مجلس الوزراء في هذا الصدد، وهو مليء بمعانٍ كلها مأخوذة من الواقع».

وذكر أن «الرئيس السيسي، يحرص في أحاديثه على تأكيد فكرة عدم التفرقة، وأن الشعب المصري واحد»، قائلًا إن «مواقف الرئيس مساندة دائمًا لكل من له حق سواء الأقباط أو غيرهم».

وثمن «التقليد الجميل» لزيارة الرئيس السيسي، إلى كاتدرائية ميلاد المسيح لتقديم التهنئة بنفسه للأقباط ومخاطبته لكل المصريين، موضحًا أنها «ترسخ لوضع يجعلنا نعيش بصورة مختلفة في مصر».

وأكد أن «الجمهورية الجديدة تؤمن بحق كل المصريين»، مختتمًا: «العديد من الفئات والتيارات والتجمعات وكل المواطنين بدأوا يشعرون أن الدولة تبحث عن حقهم وتمنحهم مساحة واضحة لينالوا حقوقهم الطبيعية التي كانوا محرومين منها لعقود».

ونشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تقريراً تضمن إنفوجرافات بعنوان «حلم المواطنة والوحدة الوطنية يصبح واقعاً يعيشه المصريون بفضل دولة 30 يونيو».

وأبرز التقرير رؤية المؤسسات الدولية ووسائل الإعلام الأجنبية لملف المواطنة في مصر، حيث ذكرت المونيتور عام 2022 أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قراراً بتعيين قاض مسيحي رئيساً للمحكمة الدستورية العليا لأول مرة في خطوة وصفت بالتاريخية.

القمص / موسى إبرهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية : الدولة تبحث عن حق المواطنين و تعمل جاهدة لإرضائهم

القمص / موسى إبرهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية : الدولة تبحث عن حق المواطنين و تعمل جاهدة لإرضائهم #الحياة_اليوم #قناة_الحياة

Posted by Alhayah TV on Wednesday, January 3, 2024

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات