الرئيسيةاخبار عاجلةمطعم "7 أكتوبر" بالأردن يثير غضبًا في إسرائيل، وقرار غير متوقع من...

مطعم "7 أكتوبر" بالأردن يثير غضبًا في إسرائيل، وقرار غير متوقع من مالكه (فيديو)

أشعل افتتاح مطعم في الأردن يحمل اسم 7 أكتوبر – اليوم الذي أطلقت فيه حركة حماس عملية طوفان الأقصى، وشنت هجومًا واسعًا ومباغتًا على إسرائيل – موجة من الغضب في إسرائيل.

ونشر مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو في وقت سابق قالوا إنه لافتتاح مطعم جديد في الكرك يظهر لافتة كبيرة في واجهته مكتوب عليها “7 أكتوبر”.

ويظهر في مقطع الفيديو، شعار المطعم الذي يحمل نقش 7 أكتوبر، كما يحمل زي العاملين به التاريخ نفسه.

وأفادت وسائل إعلام محلية أردنية، الجمعة، بأن مالك مطعم في محافظة الكرك جنوبي الأردن غيَّر اسم مطعمه الذي أطلق عليه في البداية “7 أكتوبر”.

وأثار الفيديو انتقادات واسعة في إسرائيل باعتبار أنه يمثل احتفاء بهجوم السابع من أكتوبر الذي شنته حركة حماس على جنوبي إسرائيل وأسفر عن مقتل 1200 شخص.

ومن بين الذين انتقدوا الخطوة زعيم المعارضة في إسرائيل يائير لابيد الذي كتب على منصة “إكس”، قائلا: “يجب أن يتوقف التمجيد لـ 7 أكتوبر.. إن الكراهية ضد إسرائيل يولد العنف ونتوقع من الحكومة الأردنية أن تدين هذا الأمر علنًا وبشكل لا لبس فيه”.

ونقل موقع “رؤيا” الأردني عن مالك المطعم ويدعى نبيل الصرايرة القول إنه “أزال اسم المطعم وقرر تغييره لعدم حصوله على ترخيص للاسم التجاري من الجهات المختصة”.

وقال الموقع إن الصرايرة كان في وقت سابق تلقى العديد من الاتصالات والاستفسارات عن سبب تسمية المطعم باسم “7 أكتوبر”.

وأوضح أن سبب التسمية ليس مرتبطًا بالأحداث الجارية في قطاع غزة فحسب، بل يتعلق كذلك بتاريخ تخرج ابنته من الجزائر في السابع من أكتوبر.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات