الرئيسيةاخبار الاقباطمناشدة إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن “عيد القيامة”

مناشدة إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن “عيد القيامة”

نشر الحساب الخاص بقناة Mesat – مي سات القبطية المصرية ، التابعة للمركز الثقافى القبطى الأرثوذكسي برئاسة الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافى القبطى عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الإجتماعي منشوراً يقول :

تحية طيبة وبعد،

نأتيكم نحن – جموع المسيحيين – في مصر وخارجها، بقلوب مليئة بالأمل والحزن في الوقت نفسه، نستمد شجاعتنا وثقتنا من رؤيتكم الحكيمة، ورغبتكم في بناء جمهورية جديدة يسودها العيش المشترك والسلمي.

إننا نعيش اليوم حالة من التهميش والإقصاء تجاهنا نحن المجتمع المسيحي، حيث كان تجاهل يوم عيد القيامة المجيد الذي يمثل أحد أهم الأعياد الدينية لنا، في تقويم العطلات الرسمية في مصر.

ورغم النيات الطيبة وتماسكنا بصفتنا مصريين، فإن تجاهل حكومتنا لهذا الأمر والإصرار عليه يسبب لنا جرحا عميقا، ويخل بقيم المواطنة والمساواة التي نبني بها الجمهورية الجديدة.

وعلى الرغم من محاولاتنا المتكررة ومناشدتنا رئيس الحكومة وطلب التدخل، فقد صدرت قرارات متتالية تباعا لوزارات أخرى بنفس الصياغة، وتناولتها مؤسسات أخرى، ولم يكن نظر ولا استجابة، بل استمرت الإجراءات التمييزية التي تزيد من آلامنا وهمومنا، فازدادت آلام المسيحيين داخل مصر وخارجها بسبب التجاهل الذي حدث وما زال يحدث.

لذا، نناشد فخامتكم الكريمة، بأقصى درجات اللطف والحرص على التقدير والاحترام لحقوق جميع المواطنين في مصر، وبالأخص حقنا نحن المجتمع المسيحي: تمثيل عيد القيامة المجيد بشكل لائق في التقويم

الرسمي، واعتباره عطلة رسمية، ويُذكر العيد باسمه، احتراما لشعبكم داخل مصر وخارجها. إن فخامتكم تعززون التسامح وثقافة المواطنة وعدم التمييز والوحدة الوطنية؛ فالكل مصريون، والمواطنة هي الرباط

الذي يجمع بين أبناء هذا الشعب الواحد كما ذكرت فخامتكم، ليحفظ الله وحدة هذا البلد، ويصونها من كل شر؛ فصوتنا معكم. نحن مواطنون مصريون يسعى كل واحد منا لأن يرى بلده ينعم بالتقدم والازدهار دون تفرقة أو تمييز.

شكرا لسعة صدركم واهتمامكم، وثقوا بأن تدخلكم سيجلب الفرحة والسلام على قلوبنا وقلوب المصريين جميعا.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات