الرئيسيةاخبار مصرموعد بداية الترم الثاني 2024 لطلاب المدارس.. ومتى ينتهي؟

موعد بداية الترم الثاني 2024 لطلاب المدارس.. ومتى ينتهي؟

موعد بداية الترم الثاني 2024.. يبحث عنه الكثير من الطلاب وأولياء الأمور، وذلك بعد إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023-2024 لطلاب النقل والشهادة الإعدادية في العديد من المحافظات.

حيث يقدم موقع القاهرة 24، للطلاب وأولياء الأمور موعد بداية الترم الثاني للفصل الدراسي الحالي 2024.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان، أن موعد انطلاق الفصل الدراسي الثاني 2024 لكل المراحل التعليمية المختلفة بالمدارس هو السبت 10 فبراير الجاري، وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2024 والمعلنة منذ بدء العام الدراسي، وتستمر إجازة نصف العام الدراسي، لمدة أسبوعين من 24 يناير الماضي، حتى 9 فبراير الجاري، ويبدأ الترم الثاني 2024 بعدها رسميًا لجميع الطلاب.

و من جانبه، تبدأ المدارس خلال الفترة المقبلة بالتجهيزات للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024، استعداد لاستقبال الطلاب والعاملين بالمدارس.

يستغرق الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 20232024، 3 شهور وينتهي الترم الثاني لكافة الطلاب بصفوف النقل والشهادة الإعدادية في شهر يونيو المقبل 2024.

وقبل أيام قليلة تفصلنا على انطلاق الفصل الدراسي الثاني، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على حظر تحصيل أي مصروفات مقابل اعتماد الشهادات الدولية أو مقابل رسوم امتحانات أو استخراج بيانات بالعملة الأجنبية لمخالفتها لقانون البنك المركزي والنقد، وفي حالة مخالفة ذلك سيتم إحالة المدرسة إلى الجهات المختصة لتطبيق العقوبات المنصوص عليها في القانون.

وشددت الوزارة، في خطاب له على أنه في حالة ثبوت قيام أي مدرسة بالتربح عن طريق تحصيل أي مبالغ بالزيادة بخلاف المبالغ المعتمدة قانونا يتم إحالتها للجنة العليا لشئون المدارس الدولية لوضعها تحت الاشراف المالي والإداري تمهيدا لتصعيد العقوبات على المدرسة والنظر في إلغاء الترخيص.

وتابعت الوزارة يأتي ذلك نظرا لما ورد إلى الإدارة العامة للتعليم الخاص والدولي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من شكاوى بعض أولياء الأمور من قيام بعض المدارس الدولية بتحصيل مصروفات مقابل اعتماد الشهادات الدولية بمختلف أنواعها “أمريكي / بريطاني / فرنسي وغيرها” بقيم أزيد من القيم المعتمدة قانونا واحيانا يكون التحصيل بالعملة الأجنبية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات