الرئيسيةاخبار مصرموعد صرف شهادات الـ 25% من بنكي الأهلي ومصر.. خياران للعملاء

موعد صرف شهادات الـ 25% من بنكي الأهلي ومصر.. خياران للعملاء

يبدأ بنكي الأهلي ومصر في صرف شهادات الـ 25% يناير الجاري 2024 لكل العملاء المصريين الذين فتحوا شهادات الـ 25 % في يناير 2023، وادخار أموالهم في الشهادة التي تمنح أعلى عائد في السوق المصرفية المصرية.

ويتساءل الكثير من المواطنين، عن موعد صرف شهادات الـ 25% من بنكي مصر والأهلي، للتمكن من اتخاذ قرار بشأن أموالهم المدخرة في تلك الشهادات، وبحث إمكانية إيداع تلك المبالغ في شهادات أخرى تمنح عائد متقارب للشهادات العالية.

وحسب الفترة المحددة من قبل بنكي الأهلي ومصر، والتي تبلغ نحو عام واحد، فإن البنكين سيبدأن استحقاق قيمة تلك الشهادات للعملاء، بداية من الأيام المقبلة، إما الأسبوع الجاري، أو بحد أقصى الأسبوع المقبل.

خياران للعملاء

ووفق مصادر بالبنكين، سيتم تخيير العملاء إما في استحقاق مبالغ الشهادات للعملاء، أو إدخال تلك المبالغ في شهادات أخرى متاحة في البنكين، ويكون للعميل حق الاختيار بين تلك الشهادات المتاحة.

واتجه بعض العملاء، لـ تأخير الحصول على العائد، ليكون مع قيمة الشهادة نفسها، للتمكن من الحصول على العائد السنوي الأكبر وهو الذي تبلغ نسبته 25% زيادة من إجمالي قيمة الشهادة الأصلي.

وفي مطلع 2023، قرر بنكا الأهلي المصري ومصر وهما أكبر البنوك الحكومية في مصر، طرح شهادات ادخارية جديدة بعائد يبلغ 25% لمدة عام ويصرف بنهاية المدة أو بعائد يبلغ 22.5% يتم صرفه شهريًا.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات