الرئيسيةاخبار مصرنائب يطالب الحكومة يكشف تفاصيل صفقة بيع 12 طائرة

نائب يطالب الحكومة يكشف تفاصيل صفقة بيع 12 طائرة

وجه عبد المنعم إمام عضو مجلس النواب، رئيس حزب العدل، بسؤال برلماني إلى وزير الطيران المدني، بشأن صفقة طائرات مصر للطيران.

صفقة بيع طائرات مصر للطيران

وأشار النائب في سؤاله، إلى أنه في عام 2019، وقعت مصر للطيران اتفاقية لشراء 22 طائرة، تم الدفع والاستلام 11 طائرة مقابل 1.1 مليار دولار، مع نية شراء 11 أخرى، وكانت الطائرات الـ11 متوقفة معظم الوقت.

بيع طائرات لشركة أمريكية

وأوضح إمام أنه تم بيعها منذ حوالي شهرين لشركة أمريكية مقابل حوالي 300 مليون دولار، بعد التصريح رسميًّا بأن الطائرات غير ملائمة لظروفنا المناخية، وتم بيع ما تبقى من العقد إلى الخطوط الجوية الروسية مع قيام مصر للطيران بدور الوسيط.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن شركات الطيران الروسية ممنوعة من التعامل مع شركة إيرباص الصانعة للطائرات.

تفاصيل صفقة بيع طائرات شركة مصر للطيران

وطالب النائب بكشف تفاصيل صفقة بيع طائرات من شركة مصر للطيران، متسائلًا: ما هي الإجراءات المتبعة في الشراء والبيع وكيف تمت المقايسة الفنية للطائرات؟

وقال عضو مجلس النواب: إذا لم تكن الطائرات صالحة للاستخدام، فكيف حصلت عليها شركة مصر للطيران، ومن هم المستشارين والأطراف من خارج الحكومة المصرية وشركة مصر الطيران في هذه الصفقة؟.

كما تساءل النائب: هل يوجد مستشارين حصلوا على أموال عمولة من شركة مصر للطيران، وما هي حجم هذه الأموال؟ مع ذكر أسمائهم ومعايير وقواعد اختيارهم.

وطالب بتحديد المسئول عن هذا التقصير وإحالته لجهات التحقيق وكشف التحقيقات والنتائج الصادرة عنها.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات