الرئيسيةاخبار الاقباطنابغة مصري جديد.. مارك جرجس يمضي على خطى هاني عازر

نابغة مصري جديد.. مارك جرجس يمضي على خطى هاني عازر

يستعد مارك جرجس ابن محافظة المنيا لاستكمال دراسته بإيطاليا ثم الحصول على الماجستير في ألمانيا اقتداءً بمثله الأعلى هاني عازر.

وكان مارك جرجس سعيد قد سافر إلى إيطاليا ضمن منحة مصر الخير لدراسة الثانوية العامة هناك متخذًا تخصصًا جديدًا هو الميكاترونكس. والذي يعد مستقبل كل الصناعات؛ لأنه يشمل تخصصات كتير ما بين ميكانيكا وإلكترونيات وهندسة الطاقة والبرمجيات.

انخرط مارك جرجس في مجال تخصصه، أصابته دهشة كلما تعمق فيه، عشق تجاربه الأولى في صناعة روبوت بيديه، قفز فرحًا بنجاحه في إعداد برنامجًا كاملًا من اختراعه.

على مدار خمس سنوات فترة الدراسة، تلقى مارك تكريما لتفوقه المستمر، وحصل على مكافآت مالية، آخرها 250 يورو أخذها العام الماضي عندما حصل على المركز الأول بالمدرسة.

وكان مارك قد حصل على المركز الأول ليس على مستوى مدرسته بل على مستوى إيطاليا كلها طوال الخمس سنوات الماضية هي مدة دراسة الثانوية الفنية في إيطاليا.

وقرر استكمال دراسته ودخول الجامعة تقدمت للعديد من الجامعات للحصول على منحة لاستكمال الدراسة الجامعية، بعدما حصلت على المركز الأول بقسم الإليكترونيات بمدرستي.

يقول مارك الذي ترك أسرته في محافظة المنيا منحة المؤسسة لحد الثانوية فقط، لكني انتوي استكمال الدراسة بإيطاليا وسأحاول الحصول على منحة في الجامعة بصفتي الأول.

يتمنى صاحب الـ21 عامًا بأن يكون مهندس مشهور في قسم الإليكترونيات بإيطاليا ثم يعود إلى مصر.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات