الرئيسيةاخبار عاجلةنصدق مين؟.. علاء مبارك يوجه رسالة قوية لرئيس الوزراء بعد انتقاده الحكومات...

نصدق مين؟.. علاء مبارك يوجه رسالة قوية لرئيس الوزراء بعد انتقاده الحكومات السابقة

رئيس الوزراء، بث علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، مقطعي فيديو مختلفين لرئيس الوزراء مصطفى مدبولي، أحدهما يتحدث فيه عن عدم وجود تخطيط في الـ30 عامًا الماضية ما أدى لعدم وجود أماكن للأجيال القادمة، وفي المقطع الثاني يتحدث فيه رئيس الوزراء عن تخطيط الحكومات السابقة بإنشاء المدن الجديدة، ما أدى لاستيعاب 10 ملايين مواطن للسكن وعدد من الصناعات.

رسالة قوية من علاء مبارك لرئيس الوزراء

حديث رئيس الوزراء المختلف، دفع علاء مبارك للرد عليه قائلًا: “نصدق مين فيكو.. كان فيه تخطيط ولا لأ”، بالإشارة للحديثين المغايرين لرئيس الوزراء عن تخطيط الحكومات السابقة.

ووجه علاء مبارك رسالة قوية لرئيس الوزراء على أحاديثه المختلفة فقال: “معالي دولة رئيس الوزراء بعد التحية والسلام هناك مقولة من بلاد العم سام تقول: if u cant convince them confuse them إن لم تستطيع إقناعهم أربكهم أو حيرهم!”.

وتابع علاء مبارك رسالته التي وجهها لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي فقال: “نصدق مين فيكو؟ “اللي قبلينا” كان في تخطيط ولا نو تخطيط؟ رحم الله كل من سبقوا”.

رئيس الوزراء يخالف رأيه

وبث علاء مبارك مقطعين مختلفين لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أحدهما قال فيه: “حقولها ثاني لو كانوا اللي قبلنا من 30 و40 سنة خططوا صح، كانت طلعت الأجيال اللي احنا بقينا منها كلها وجدت أماكن على الأقل آمنة، ومخططة سليمة، أنهم يعيشون فيها، أنا بقول هذا الكلام لأنه شديد الأهمية”.

ومقطع آخر يقول فيه رئيس الوزراء مصطفى مدبولي: “في الثمانينات، كان أعضاء مجلس الشعب استدعوا وزير الإسكان في هذا الوقت المرحوم حسب الله الكفراوي، وقالوا له ما جدوى إنك تعمل مدن العاشر من رمضان و6 أكتوبر والسادات وبرج العرب والشيخ زايد، والكلام دا ملهوش لازمة، النهاردة هذه المدن تستوعب 10 مليون مواطن مصري، دى غير كل الصناعة التي في مصر أصبحت موجودة في هذه المدن”.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي في المقطع الثاني: “لو ما كنتش المدن دي اتعملت، ممكن تقولوا ليّ كيف سيكون شكل مصر، كان الـ10 مليون شخص فين، كانوا سيبقوا على الأراضي الزراعية، ومكانش سيصبح عندنا الصناعات الموجودة”.

علاء مبارك يرد على مصطفى مدبولي

وكان علاء مبارك قد رد في تغريدة سابقة على حديث رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي عندما قال: “لو كان اللي قبلنا من 30 أو 40 سنة خططوا صح كانت طلعت الأجيال اللي احنا بقينا منها وجدت أماكن على الأقل آمنة ومخططة إنهم يعيشوا فيها”.

فرد علاء مبارك قائلًا: “معالي دولة رئيس الوزراء تقصد معاليك أن كل من سبقوك “اللي قبلنا” من 30 أو 40 سنة كما تفضلت ما خططوش صح وحضرتك اللي بتخطط صح؟ ده كلام!”.

مدبولي يكشف سبب إنشاء المدن الجديدة حاليًا

الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء قال عن سبب إقدام الدولة في الوقت الحالي على إنشاء مدن جديدة تنتمي إلى مدن الجيل الرابع: “إحنا مش بنعمل لينا إحنا… إحنا بنعمل لأولانا وأحفادنا علشان يجدوا مكان سليم يعيشوا فيه”، وذلك خلال احتفالية تسليم أول ثلاثة أبراج إدارية ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة (شرق القاهرة).

وانتقد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي الحكومات السابقة قائلًا: “لو كان اللي قبلنا من 30 أو 40 سنة خططوا صح كانت طلعت الأجيال اللي إحنا بقينا منها وجدت أماكن على الأقل آمنة ومخططة إنهم يعيشوا فيها”.

وأشار إلى أنه “بفضل المشروعات السكنية العملاقة تراجعت حدة الأزمة السكنية في مصر”.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات