الرئيسيةاخبار مصرهل أثرت أعطال كابلات الإنترنت بالبحر الأحمر على شبكات الاتصالات في مصر؟

هل أثرت أعطال كابلات الإنترنت بالبحر الأحمر على شبكات الاتصالات في مصر؟

كشفت مصادر مسؤولة بإحدى شركات الاتصالات الأربعة العاملة في السوق المصرية، تأثير عطل كابلات الإنترنت بالبحر الأحمر، على شركات الاتصالات الأربع في مصر.

وقالت المصادر، خلال تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن شبكات الاتصالات الأربع في مصر لم تتأثر بـ عطل كابلات الإنترنت بالبحر الأحمر، الذي أصاب بعض أجزاء الدول الأوروبية والإفريقية اليوم الاثنين 26 فبراير 2024.

وأردفت أن شبكات الاتصالات تعمل بكامل جودتها في الشركات الأربع، مؤكدين أن الشركات لم تتلقَ أي شكاوى من العملاء بشأن حدوث أي أعطال في المحافظات.

وكانت شركة الاتصالات الدولية سيكوم، قالت منذ قليل، إنها تعاني من خلل يؤثر على نظام الكابلات الخاص بها في البحر الأحمر، وهو موقع التوترات الجيوسياسية المتزايدة حاليًا.

وأشارت شركة الاتصالات الدولية، إلى أن الجزء من نظام الكابلات الخاص بشرق إفريقيا الذي يعبر البحر الأحمر تعطل ما أثر على تدفق حركة المرور بين إفريقيا وأوروبا، ويحدث العطل فقط في جزء الكابل الذي يمتد من مومبسا – كينيا، وتشير التقييمات الأولية إلى أن انقطاع الكابل البحري حدث في محيط البحر الأحمر، ويبدو أن الكابلات الأخرى في المنطقة قد تأثرت أيضًا، وفق موقع تيك سنترال.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات