الرئيسيةاخبار مصرهل تهبط أسعار الأجهزة الكهربائية بعد توفير الدولار؟.. الشعبة ترد

هل تهبط أسعار الأجهزة الكهربائية بعد توفير الدولار؟.. الشعبة ترد

كشف أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بالغرف التجارية، أن الشركات المصرية المصنعة للأجهزة الكهربائية، تمكنت من تحقيق الاكتفاء الذاتي من صناعة الأجهزة، حيث تنتج ما يقرب من 100% من الأجهزة الكهربائية المتواجدة بالسوق المصرية، ولكن تدخل بها مستلزمات إنتاج مستوردة بنسبة 85%.

كما أشار رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بالغرف التجارية، لـ القاهرة 24، إلى أن أسعار الأجهزة الكهربائية، واصلت ارتفاعاتها المتتالية خلال الفترة الماضية، متأثرة بارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه في السوق الموازية، لتصل الزيادة في أول شهر من 2024 لأكثر من 30%.

وأكد رئيس شعبة الأدوات المنزلية والأجهزة الكهربائية بالغرف التجارية، أنه حال توفير مبالغ دولارية للمستوردين بسعر 31 جنيها للدولار، لشراء مستلزمات الإنتاج اللازمة للتصنيع، ستهبط أسعار الأجهزة الكهربائية بمعدلات كبيرة، ولكن في الفترة المقبلة، لأن التصنيع الحالي تعامل بمستلزمات إنتاج تم شراءها على سعر دولار بحوالي 60 جنيها.

وذكر هلال أن حصول مصر على حصائل دولارية ضخمة بقيمة 35 مليار دولار خلال الشهرين المقبلين، ذلك الأمر يسهم في هبوط سعر الدولار بالسوق الموازية، منوها على ضرورة توفير مبالغ دولارية للمستوردين لتمكينهم من استيراد مستلزمات إنتاج الأجهزة الكهربائية ومن ثم تراجع الأسعار في الأسواق.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات