الرئيسيةاخبار مصروزيرة الهجرة: نساء مصر يقدمن دوراً عظيماً من أجل التواصل مع الجاليات...

وزيرة الهجرة: نساء مصر يقدمن دوراً عظيماً من أجل التواصل مع الجاليات بالخارج

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي، ضرورة العمل على تعزيز مكانة ودور المرأة في جميع المجالات ومختلف المواقع؛ لضمان التوصل إلى حلول لمختلف القضايا العالقة، منوهة بأن نساء مصر بالخارج يقدمن دوراً عظيماً في تسهيل مهمة الوزارة خلال تواصلها مع مختلف الجاليات المصرية، حيث تستطيع المرأة جمع المصريين بالخارج وتمكين الوزارة من أداء عملها.

وشددت الوزيرة سها جندي- خلال كلمتها بقمة المرأة المصرية 2024 التي انطلقت، الأحد، بالقاهرة- على أهمية استثمار الأفكار النسائية القادرة على خلق الأفكار للتوصل إلى الحلول المناسبة للمشكلات.

وقالت إن هناك نحو 14 مليون مصري بالخارج، وتمثل المرأة نسبة كبيرة في هذا العدد تتراوح من الثلث إلى النصف، مشيرة إلى أن المرأة المصرية ما زالت تقدم دوراً عظيماً على جميع المستويات وفي مختلف المجالات.

وأضافت سها جندي، أن الفترات الأخيرة شهدت عدداً كبيراً من الكوارث والأزمات التي أبرزت دور المرأة المحوري في التعامل مع تلك القضايا، مثل جائحة كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية مروراً بالأزمة في السودان والكوارث الطبيعية مثل الزلازل في سوريا وتركيا والمغرب والإعصار في ليبيا وصولاً إلى العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات