الرئيسيةاخبار عاجلةوزير البترول يوافق على منح شركة نجيب ساويرس 350 كيلو متر للتنقيب...

وزير البترول يوافق على منح شركة نجيب ساويرس 350 كيلو متر للتنقيب عن الذهب بالصحراء

وقع المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عقد استغلال خام الذهب والمعادن المصاحبة في منطقة أبو مروات بالصحراء الشرقية بين هيئة الثروة المعدنية وشركة أتون مايننج الكندية وذلك بعد تحقيقها كشفًا تجاريًا للذهب بمنطقتي حمامة غرب ورودرين الواقعتين بامتياز أبو مروات في مساحة حوالى 58 كيلو متر مربع.

شارك فى التوقيع كل من الجيولوجي ياسر رمضان رئيس هيئة الثروة المعدنية وتونو فاك المدير التنفيذي لشركة أتون مايننج.

كما شهد المهندس طارق الملا توقيع عقد بين هيئة الثروة المعدنية وشركة AKH GOLD الإنجليزية، المملوكة لنجيب ساويرس، للبحث عن الذهب على مساحة 350 كيلو متر مربع بمنطقتي بئر أسل وجبل الميت بالصحراء الشرقية، وذلك في إطار توسع الشركة الإنجليزية في الاستثمار في البحث عن الذهب في مصر بعد فوزها بعدد من المناطق فى المزايدة العالمية للبحث عن الذهب بجولتيها الأولى والثانية.

وقد وقع العقد رئيس هيئة الثروة المعدنية الجيولوجي ياسر رمضان والسيد جيرارد دى هيرت المدير التنفيذي للشركة الإنجليزية.

وأكد الملا عقب التوقيع أن الإصلاحات التي تم تنفيذها في منظومة عمل قطاع التعدين المصري ساهمت في جذب استثمارات الشركات العالمية للبحث عن الذهب والمعادن الثمينة، مشددًا على أهمية الإسراع بعمليات البحث والتنقيب بهدف تحقيق نتائج إيجابية.

فيما أشاد مسئولو الشركتين بالاستقرار الذى تشهده مصر حاليًا والمناخ الاستثماري الإيجابي بعد الإصلاحات التي شهدها قطاع التعدين كحافز مهم للاستثمار مؤكدين على بذل الجهود للإسراع بضخ الاستثمارات والانطلاق بالأنشطة.

حضر التوقيع المهندس علاء خشب نائب الوزير للثروة المعدنية والمهندس حسانين محمد رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير والدكتور محمد الباجوري مدير عام الشئون القانونية بوزارة البترول والثروة المعدنية والدكتور أيمن إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للمناجم والمحاجر بهيئة الثروة المعدنية.

في ديسمبر الماضي 223، قال رجل الأعمال المصري الملياردير نجيب ساويرس، إنه استحوذ على شركة AKH gold بالكامل، بهدف تسريع عملية استكشاف الذهب في مصر، حيث تمتلك 9 مواقع للتنقيب عنه في الصحراء الشرقية.

وأوضح ساويرس أن استحواذه على شركة AKH gold جاء بعد دراسة متأنية للوضع، حيث كان يخشى أن يؤدي تباطؤ الشركة في استكشاف الذهب إلى فقدان مصداقيته كمساهم في قطاع التعدين.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات