الرئيسيةاخبار عاجلةيا حلاوة، علاء مبارك يعلق على زواج رئيس وزراء فرنسا من وزير...

يا حلاوة، علاء مبارك يعلق على زواج رئيس وزراء فرنسا من وزير خارجيتها

رئيس وزراء فرنسا الجديد، تفاعل علاء مبارك، نجل الرئيس الراحل حسني مبارك، مع نبأ تعيين رئيس وزراء فرنسا الجديد غابريال أتال، الذي ارتبط في علاقة بعقد مدني “زواج” مع ستيفان سيجورني، الذي عُين وزير خارجية فرنسا من قبل غابريال.

علاقة رئيس وزراء فرنسا الجديد غابريال بوزير خارجيتها

علاقة رئيس وزراء فرنسا الجديد غابريال أتال ووزير الخارجية ستيفان سيجورني، أثارت تفاعلا من قبل علاء مبارك، الذي انتقد الحالة التي تربط غابريال وستيفان، والتي وصفت بأنها علاقة بعقد مدني، مؤكدًا أن هذه الممارسات والثقافات الدخيلة منافية للفطرة وسلوك حرمه الدين.

وقال علاء مبارك منتقدًا العلاقة بين رئيس وزراء فرنسا الجديد ووزير خارجيتها: ” يا حلاوة يا خسارتك يا فرنسا… ربنا يحفظ مجتمعاتنا من هذه الممارسات والثقافات الدخيلة علينا”

وعن الممارسات الغريبة التي انتشرت في المجتمع الغربي، والتي باتت واضحة من خلال رئيس وزراء فرنسا الجديد، قال علاء مبارك: “ممارسات تخالف الفطرة التى خلقنا الله عليها تخالف الغريزة التى وضعها الله في مخلوقاته خلق الزوجين الذكر والأنثى”.

سلوك رئيس وزراء فرنسا ووزير خارجيتها حرمه الدين

وتابع قائلًا: “سلوك حرمه الدين منافي لعادتنا وتقاليدنا الإسلامية يعمل على هدم العلاقات الأسرية والمجتمع؛ فاللهُ خير حافظًا وهُو أرحَم الراحمين”

جدير بالذكر أن الأمين العام لقصر الإليزيه أليكسي كولر، أعلن أول أمس الخميس، عن تشكيل الحكومة الجديدة، التي يشكلها رئيس وزراء فرنسا الجديد غابريال أتال، وظهر اسم ستيفان سيجورني وزيرًا جديدًا للخارجية الفرنسية.

وجاء تعيين ستيفان سيجورني خلفًا للوزيرة السابقة كاثرين كولونا، التي ترأست وزارة الخارجية الفرنسية منذ مايو 2022.

عقد مدني يربط رئيس وزراء فرنسا بوزير الخارجية

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد عين، الثلاثاء الماضي، غابرللخ أتال البالغ من العمر 34 عاما، رئيسا لوزراء فرنسا، ليصبح بذلك أصغر رئيس للحكومة في فرنسا، وأول “مثلي” يقود الوزراء، حسبما ذكرت وسائل الإعلام الفرنسية.

يذكر أن إيمانويل ماكرون قبل طلب استقالة رئيسة الوزراء إليزابيث بورن البالغة من العمر 62 عامًا، يوم الاثنين الماضي، ليحل محلها غابريال في اليوم التالي مباشرة.

وذكرت وكالة أنباء “تاس” الروسية أن رئيس وزراء فرنسا الجديد غابريال أتال كان على علاقة مع المغنية جويس جوناثان وهو شاب، ومنذ 2017 دخل في عقد مدني مع النائب الأوروبي ستيفان سيجورني، قبل أن يعلن في ديسمبر 2018 عن مثليته الجنسية.

رسالة إيمانويل ماكرون لرئيسة الوزراء السابقة

ووجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون رسالة لرئيسة وزراء فرنسا السابقة، عبر منصة “إكس”، تويتر سابقًا، قال فيها: “سيدتي رئيسة الوزراء، إن عملك في خدمة أمتنا كان مثاليا كل يوم. لقد نفذت الإصلاحات بشجاعة والتزام وتصميم. أشكرك من أعماق قلبي”.

وكانت إليزابيث بورن، رئيسة وزراء فرنسا السابقة، قد تم تعيينها في مايو 2022، كثاني امرأة تشغل هذا المنصب بعد إديث كريسون، وتبنت العديد من القوانين المهمة لدي المجتمع الفرنسي، منها إصلاح نظام التقاعد وتلك المتعلقة بالهجرة، والتي هزت المعسكر الرئاسي الشهر الماضي.

وفي ديسمبر 2023، أثار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون التكهنات عن إجرائه تعديل حكومي، من خلال الوعد بمبادرة سياسية جديدة، بعد أن شهد عام 2023 العديد من الأزمات السياسية.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات