الرئيسيةاخبار عاجلة7 سلع أسعارها هتبقى محددة.. قرارات عاجلة من الحكومة لحل أزمة ارتفاع...

7 سلع أسعارها هتبقى محددة.. قرارات عاجلة من الحكومة لحل أزمة ارتفاع الأسعار

أصدر الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء، عدد من القرارات الهامة لحل أزمة ارتفاع الأسعار، وذلك في مؤتمر عقب تسليم عقود وحدات سكنية للمستحقين، بمدينة أكتوبر الجديدة، بالمبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”.

وحرص رئيس الوزراء على طمأنة المواطنين، حول أزمة السلع، من تشكيل لجنة لمتابعة آليات ضبط الأسواق والأسعار ، هدفها وضع آلية واضحة بالتوافق مع القطاع الخاص والمنتجين والمصنعين على ضبط الأسعار، وذلك لمدة 6 أشهر، مؤكدا أن اقتصاد السوق الحر لا يعنى السماح بانفلات الأسعار.

7 سلع يُعاقب من يحتكرها أو يتلاعب في أسعارها

وأعلن عن 7 سلع أساسية مدرجة كسلع استراتيجية، لا يجوز التلاعب في أسعارها وهي ” السكر – الأرز – زيت الخليط “الطعام” – الفول – اللبن – المكرونة – الجبن الأبيض” ، موضحا إنه بموجب إعلان هذه السلع كسلع استراتيجية فإنه لا يجوز إجراء أي ممارسات احتكارية أو إخفاء لهذه السلع ، وهناك عقوبات واضحة في قانون حماية المستهلك.

وأكد أن أي إجراء أو ممارسة غير محمودة وأى إخفاء لها سيكون له قرارات تسوجب العقوبات، مؤكدا أن الحكومة هدفها انضباط الأسعار وليس التدخل في التسعير.

قرارات عاجلة من الحكومة لحل أزمة ارتفاع الأسعار

وأوضح أن وزير التموين أصدر قرار بآليات وضع الأسعار على السلع فى منافذ البيع، وسيتم المتابعة بصوروة أسبوعية التنفيذ على أرض الواقع، كما صدر قرار بتشكيل لجنة فنية برئاسة مركز المعلومات وعضوية ممثلي الوزارات ، ودورها أخذ البيانات التي تصدر من المصانع والكميات وهل يوجد نقص يؤدى لتأثر وجود السلع في الأسواق ، وسيتم عرض تقرير الموقف الأسبوعى لهذه السلع .

وأشار إلى إنه تم الاتفاق مع أصحاب المصانع لهذه السلع على وجود مراجعة شهرية للتسعير ، بحيث يكون هناك مشاورات في حالة وجود أي متغيرات تتطلب زيادة السعر وإعلانها مباشرة على المواطنين

وأوضح أن الدولة انتهت من بناء مليون وحدة سكنية ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين”، فهناك 5 مليون مواطن مصري استفاد من هذا البرنامج.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات