الرئيسيةاخبار عاجلةأحمد موسى لمتحدث الحكومة: اللي زاد باليمين اتدفع بالشمال.. والحمصاني يرد: لن...

أحمد موسى لمتحدث الحكومة: اللي زاد باليمين اتدفع بالشمال.. والحمصاني يرد: لن نتخلى عن محدودي الدخل

علق المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، على قول الإعلامي أحمد موسى اللي زاد باليمين بيدفع بالشمال في زيادة الأسعار الأخيرة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي، تقديم الإعلامي أحمد موسى، والمذاع على قناة صدى البلد، مساء الأربعاء، أن الدولة لن تتخلى عن المواطن محدود الدخل، مؤكدا أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، شدد على أن السيطرة على التضخم هي جزء رئيسي من أهداف الدولة خلال الفترة المقبلة.

وذكر أن الدولة تستهدف خفض التضخم لأقل من 10% بحلول 2025، بالتنسيق مع البنك المركزي، قائلًا إن الدولة تدرك تماما تأثير الأسعار على المواطنين، وتعمل على خفض التضخم، وتقديم أشكال الدعم كافة في جميع الخدمات، وترشيد الإنفاق، وخفض الدين العام بمقدار 95% خلال خمس سنوات.

ولفت إلى أن الدولة تستهدف إجراء إصلاحات هيكلية ستنعكس إيجابا على المواطن، ومنها تنمية القطاعات كافة، وتقديم حوافز للاستثمار الأجنبي، ودعم دور القطاع الخاص من خلال سياسية وثيقة ملكية الدولة، ورفع مساهمته في الاستثمار إلى 65%.

وذكر أن الدولة دفعت 400 مليار جنيه في مبادرة المليون وحدة سكنية، أكثر من 50% من تكلفتها مدعمة، إلى جانب شبكة الحماية المجتمعية، موضحًا أن الزيادة الأخيرة في الأسعار يصاحبها شبكة للحماية الاجتماعية للمواطنين في كل الخدمات.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات