الرئيسيةاخبار عاجلةأزمة في تعليم المنوفية بسبب التابلت، والمديرية: هنوزعه اليوم على الإدارات والامتحانات...

أزمة في تعليم المنوفية بسبب التابلت، والمديرية: هنوزعه اليوم على الإدارات والامتحانات ورقي

أكد مصدر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، توريد التابلت للمديرية اليوم الخميس ثم سيتم توزيعه على مختلف الإدارات التعليمية بكافة مراكز المحافظة، تزامنًا مع قرب بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأشار المصدر فى تصريحات لـ “فيتو” إلى أن نظام الامتحانات الخاص بالصف الأول الثانوي سيكون إلكترونيًّا وورقيًّا، مؤكدًا أن غالبية الطلاب سيؤدون الامتحانات ورقيًّا الفصل الدراسي الأول.

تعليم المنوفية: لا تعديلات جديدة على جداول الامتحانات

وكان مصدر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أكد على أنه لا تعديل مرة أخرى في جداول الامتحانات بكافة المراحل التعليمية من الابتدائية وحتى الثانوية.

وأوضح المصدر أن المدة الزمنية المسموح فيها إجراء الامتحانات هي الفترة من 14 وحتى 24 يناير فقط، وهو ما يلزمنا بعدم تعديل الجداول من جديد، لافتا إلى أن التعديلات السابقة كانت بسبب أعياد الأقباط.

تعديلات في جداول الامتحانات وفئات مستثناة من التابلت بالمنوفية

وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أجرت بعض التعديلات على جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول والمزمع إقامتها في شهر يناير الجاري.

وجاءت التعديلات على جدول الصف السادس الابتدائي والصفين الأول والثاني الثانوي، حيث تم تعديل في موعد امتحان يوم 11 يناير وترحيل الامتحان ليبدأ الساعة عشر الحادية والنصف بدلا من التاسعة.

كما تم تعديل بعض أيام الامتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي.

الفئات المستثناة من امتحان التابلت بالمنوفية 2024

وفيما يتعلق بامتحانات نصف العام 2024 للصفين الأول والثاني الثانوي والذي يعقد على مستوى الإدارات التعليمية، أكد الفولي إتاحة الامتحان الكترونيًا على التابلت وفقًا لجاهزية البنية التكنولوجية للمدارس وتدريب الطلاب الذين تسلموا التابلت على خطوات الدخول لمنصة الامتحان.

كما وجه بإجراء الامتحان ورقيا للمدارس غير المجهزة تكنولوجيا أو لم يتسلم طلابها التابلت، مشيرًا إلى أن مديري عموم الإدارات التعليمية هم المسئولين عن قرار نظام الامتحان سواء إلكترونيًّا أو ورقيًّا وفقًا لجاهزية البنية التكنولوجية لكل مدرسة.

تعليم المنوفية: لا تغيير في نظام امتحانات الشهادة الإعدادية

وأكد مصدر بمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أن امتحانات الشهادة الإعدادية المزمع إقامتها خلال شهر يناير المقبل ستكون بنفس نظام الامتحانات في الأعوام السابقة.

وأوضح المصدر في تصريحات خاصة، أنه لا تغيير في نظام امتحانات الفصل الدراسي الأول، لافتًا إلى أن تغيير النظام يتطلب إجراءات عديدة تسبق الامتحانات وهو ما لم يحدث هذا العام.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات