الرئيسيةاخبار مصرأول تعليق من السكة الحديد بشأن ظاهرة انتشار الفئران داخل القطارات المكيفة

أول تعليق من السكة الحديد بشأن ظاهرة انتشار الفئران داخل القطارات المكيفة

علق اللواء حاتم إبراهيم رئيس شركة السكة الحديد للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة، على تكرار ظاهرة انتشار الفئران داخل قطارات السكك الحديدية، والتي ارتفعت شكاوى المواطنين منها خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح اللواء حاتم إبراهيم في تصريحاته لـ القاهرة 24، أنه بالفعل تم رصد عدد من الشكاوى بشأن انتشار الفئران داخل القطارات المكيفة خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أنها ظاهرة بدأت منذ فترة كبيرة وجاري العمل على التخلص منها في الفترة الحالية، معلقًا: نعمل ليل نهار.

وأضاف رئيس شركة خدمات السكة الحديد للخدمات المتكاملة، أن العاملين في الشركة يبذلون قصارى جهدهم للقضاء على انتشار هذه الظاهرة، وأنه بنهاية شهر مارس المقبل؛ سيتم الوصول إلى معدلات تتراوح بين 90 و95 % من انتهاء ظاهرة انتشار الفئران داخل القطارات المكيفة والإسبانية وقطارات VIP.

تسببت واقعة انتشار الفئران داخل القطارات المكيفة؛ في قيام الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، بإصدار قرارًا سريعًا بإقالة رئيس شركة خدمات السكة الحديد السابق؛ المهندس سامي عبد التواب، وذلك بعد تصوير عدد من الفئران تتجول داخل القطارات المكيفة على خط الوجه القبلي، ما دفع وزير النقل لاتخاذ قرار عاجل وفوري بإقالة رئيس الشركة وتعيين آخر بدلًا منه.

محاور تطوير السكك الحديد في مصر

في سياق آخر، عرض المهندس محمد عامر رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أمام مجلس النواب، في وقت سابق؛ خطة وزارة النقل لتطوير السكك الحديدية في مصر، مؤكدا أنها تتضمن خمسة محاور، هي تطوير الوحدات المتحركة، وتجديد السكة، وتحديث نظم الإشارات، والتطوير الشامل للورش، بالإضافة إلى تدريب وتثقيف العنصر البشري.

وكشف رئيس الهيئة العامة لـ السكة الحديد، أمام لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن رؤية هيئة السكة الحديد، هي جزء من رؤية مصر 2030 للارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته في مختلف نواحي الحياة وذلك من خلال التأكيد على ترسيخ مبادئ العدالة والاندماج الاجتماعي ومشاركة كافة المواطنين في الحياة السياسية والاجتماعية.

وأكد عامر على أن ذلك يأتي جنبًا إلى جنب مع تحقيق نمو اقتصادي مرتفع ومستدام وتعزيز الاستثمار في البشر وبناء قدراتهم الإبداعية من خلال الحث على زيادة المعرفة والابتكار والبحث العلمي في كافة المجالات.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات