الرئيسيةاخبار الاقباطالبابا تواضروس: اللغة العربية جميلة.. وأستعين بالمعاجم لفهم معاني الكلمات الصعبة

البابا تواضروس: اللغة العربية جميلة.. وأستعين بالمعاجم لفهم معاني الكلمات الصعبة

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، إنه يحب القراءة والاطلاع بشكل مستمر.

وأوضح خلال حوار خاص له ببرنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على قناة «سي بي سي»، مساء الأحد، أنه تعرض للانتقاد أثناء جائحة كورونا وإغلاق الكنائس، الأمر الذي دفعه للقراءة في التاريخ للقياس على هذا الأمر، وبالفعل وجد أن الكنائس المصرية سبق وأُغلقت لمدة 9 سنوات بسبب انتشار وباء في 84.

ولفت إلى أنه عندما تخرج في الجامعة بدأ يتعرف على اللغة العربية ويحاول إجادتها، خاصًة وأنه لم يشعر بالارتياح خلال دراسته بالمرحلة الإعدادية والثانوية للغة العربية، بسبب بعض المدرسين وأسلوبهم العنيف في التعليم، منوها بأنه استعان ببعض القراءات الأدبية والكتابات الفلسفية والشعر، ما أشعره بجمال اللغة العربية.

وتابع: «أحس أن اللغة العربية جميلة، وعند نشر عبارات لخطاط ما تؤثر في، وأحبها في داخلي ومشاعري بشكل كبير، وأحب أقرأ في اللغة العربية كثيرا، وأحيانا أستعين بالمعاجم لفهم ومعرفة أصل الكلمات الصعبة التي قد تقابلني».

وعن أشهر الكتاب الذين يقرأ أعمالهم، ذكر أنه قرأ كتبا عديدة للأديب طه حسين، وإحسان عبدالقدوس، ويوسف السباعي، وزكي نجيب محمود، مؤكدا أن هذه الكتابات تدخله في عالم آخر يشتاق له ويأسره، بعيد عن الصيدلة مجال دراسته.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات