الرئيسيةاخبار مصرتوجيه عاجل من وزير التربية والتعليم للمدارس بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية

توجيه عاجل من وزير التربية والتعليم للمدارس بشأن امتحانات الشهادة الإعدادية

أعلنت العديد من المديريات التعليمية عن موعد وجداول امتحانات الشهادة الإعدادية، والتى تنطلق فى منتصف يناير الجاري، وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لموقع “الدستور” أن الدكتور رضا حجازى، وزير

التربية والتعليم، قد شدد على مراعاة الدقة ووضع خطة مبكرة لتنظيم العملية الامتحانية وآلية عقدها، ومراعاة السرية والدقة والأمانة، واتخاذ كل الإجراءات التي تضمن سلامة وانتظام سير الامتحانات ومواجهة أي أعمال غش.

ووجّه الدكتور رضا حجازي بتوفير نسخ مدمجة من البرامج التعليمية المختلفة على منصات الوزارة وقنوات “مدرستنا” للطلاب داخل المدارس، كي يستطيع الطالب الحصول على نسخة منها مجانًا، كما وجّه أيضًا بتكثيف

الإعلان داخل المدارس عن جدول إذاعة البرامج التعليمية على المنصات التعليمية، فضلًا عن إمكانية متابعة الطلاب هذه البرامج التعليمية عبر تطبيق “مدرستنا بلس”، والذي يتوافر عليه كل الحصص لمختلف المناهج الدراسية.

وأعلنت المديريات التعليمية على مستوى جمهورية مصر العربية عن مواصفات امتحانات الشهادة الإعدادية، وهى كالتالى:

– أن تكون أسئلة الورقة الامتحانية في حدود المقرر الدراسي المستهدف للعام الدراسي الحالى.

– أن تتوزع الأسئلة على نواتج التعلم للمادة وفق الوزن النسبي لها، كما يجب أن تغطى الأسئلة مستويات الصعوبة المختلفة، لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطلاب.

– أن تتدرج الأسئلة في الورقة الامتحانية من السهل إلى الصعب، وأن توازن الورقة الامتحانية بين المستويات المعرفية المختلفة، وأن تكون الأسئلة محددة وواضحة في صياغتها اللغوية.

– أن تستوفى الورقة الامتحانية البيانات الأساسية (المرحلة- الصف- المادة- الزمن- الدرجة- الفصل الدراسي لغير الثانوية العامة- تاريخ الامتحان) جودة تنسيق الورقة الامتحانية بما يضمن مقرونيتها، حجم الخط- نوع الخط- المسافات بين السطور- الهوامش والعناوين- تعليمات الأسئلة- جودة الطباعة- الخلو من الأخطاء اللغوية والطباعة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات