الرئيسيةاخبار الاقباطالبابا تواضروس خلال تدشين كنيسة مار يوحنا بحلمية الزيتون: العام الجديد فرصة...

البابا تواضروس خلال تدشين كنيسة مار يوحنا بحلمية الزيتون: العام الجديد فرصة حياة يعطيها الله للإنسان ليقدم الخير والمحبة وينشر السلام

دشن قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، كنيسة “مار يوحنا الحبيب” بحلمية الزيتون.

وقال قداسة البابا في عظة القداس ، أن العام الجديد هو بمثابة فرصة حياة يعطيها الله للإنسان لكي يقدم الخير والمحبة.

مضيفا :” فينبغي أن يقتنص الإنسان هذه الفرصة في تقديم العديد من الأعمال لكي يضيفها إلى حسابه أمام الله، من خلال:

1- عمل الخير: “فلنشكر صانع الخيرات”، والله دائمًا يصنع معنا الخير، وعلى الإنسان أن يقدم الخير خالصًا لوجه الله، وفرص عمل الخير للآخر دون تمييز متسعة جدًّا.

2- استغلال عطية الوقت: استغلال اليوم والوقت ليعود بالفائدة، “الْيَوْمَ، إِنْ سَمِعْتُمْ صَوْتَهُ فَلاَ تُقَسُّوا قُلُوبَكُمْ” (عب 4: 7).

3- صنع السلام: نشر السلام، فالكلمة التي تصنع سلام هي كلمة تبني وتشجع وتساعد، “لأَنَّكَ بِكَلاَمِكَ تَتَبَرَّرُ وَبِكَلاَمِكَ تُدَانُ” (مت 12: 37)، لأن كل كلمة تخرج من فم الإنسان سيُحاسب عنها أمام الله.

4- استغلال الصحة: الصحة هي عطية يجب أن يحافظ عليها الإنسان، “فَاذْكُرْ خَالِقَكَ فِي أَيَّامِ شَبَابِكَ” (جا 12: 1)، لكي يكون صحيح النفس والجسد والروح.

وأوصى قداسته في ختام العظة أن يستغل الإنسان فرصة الحياة جيدًا في تقديم المحبة من القلب، كما فعل صاحب المذود الذي اقتنص الفرصة لمساعدة الآخرين، وفتح المذود وهو لا يبغي الحصول على مقابل، “اَلْمَحَبَّةُ لاَ تَسْقُطُ أَبَدًا” (1كو 13: 8).

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات