الرئيسيةاخبار مصرالسيسي: نسعى لرفع حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا إلى 15 مليار...

السيسي: نسعى لرفع حجم التبادل التجاري بين مصر وتركيا إلى 15 مليار دولار

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تسعى مع تركيا إلى رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 15 مليار دولار خلال السنوات القليلة المقبلة، لافتًا إلى سعي الدولة لتعزيز الاستثمارات المشتركة وفتح مجالات جديدة للتعاون.

وأكد السيسي خلال كلمته في القمة المصرية التركية بالقاهرة اليوم الأربعاء، اعتزازه بالعلاقات التاريخية المصرية مع دولة تركيا، مشيرًا إلى أن تركيا تعد من أهم مقاصد الصادرات المصرية.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي: أود أن أرحب بالرئيس التركي في أول زيارة له لمصر منذ أكثر من 10 سنوات لنفتح صفحة جديدة بين بلدينا، وأود أن أعبر اعتزازنا وتقديرنا لعلاقتنا التاريخية مع تركيا، كما شهدت العلاقات التجارية نموا خلال الفترة الماضية، فمصر حاليا الشريك التجاري الأول لتركيا في إفريقيا وأثبتت التجربة نجاح الأعمال المشتركة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وقرينته السيدة انتصار السيسي، استقبلا نظيره التركي رجب طيب وزوجته، في مطار القاهرة منذ قليل.

ومن جهته كان أفاد المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنه من المقرر أن تنعقد قمة مصرية تركية في القاهرة اليوم الأربعاء 14 فبراير 2024، حيث يقوم الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس تركيا بزيارة مصر اليوم.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات