الرئيسيةاخبار عاجلة"رفح تستغيث" صرخة رواد مواقع التواصل لإنقاذ سكانها من الإبادة، ورسالة شهيد...

"رفح تستغيث" صرخة رواد مواقع التواصل لإنقاذ سكانها من الإبادة، ورسالة شهيد تدمى القلوب

تصدر هاشتاج #رفح_تحت_القصف، #رفح_تستغيث، موقع التواصل الاجتماعي بمنصة إكس تويتر سابقا، بعد الحملة المسعور لجيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وحرب الإبادة التي يشنها ضد سكان بمدينة رفح.

وتفاعل العديد مع هاشتاج رفح تحت القصف حي ث نشرت متابعة مشاهد من وداع الصحفية آلاء الخمص جراء قصف إسرائيلي على منزل عائلتها في رفح.

بينما شارك حساب سالم ربيع مقطع فيديو لوزيرة الحقوق الاجتماعية الإسبانية إيوني بيلارا تنتقد من خلاله العدوان الإسرائيلي على غزة، وكتب سالم ربيع تعليقا جاء فيه: امرأة بألف رجل.

وشارك حساب عمار صورة لمجموعة من الفلسطينيين يصلون في منطقة صحراوية مكشوفة قرب رفح وأرفقها بتعليق: الخيام في رفح يحدُّها من الجنوب قبور الضحايا ومن الشمال موتٌ قادم.

كما تداول النشطاء ورقة لشهيد فلسطيني كتبها كتبها قبل استشهاده جراء قصف الاحتلال الصهيوني لمنزله في قطاع غزة وكتب فيها:” من يسكن هذه الأرض ولا ينال الشهادة فقد خسر”.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 28340 شهيدا و67984 مصابا منذ بدء الحرب على غزة في 7 من أكتوبر الماضي.

حذرت منظمة العفو الدولية، أمس من “خطر إبادة جماعية حقيقي ووشيك” بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، حيث لا يوجد مكان للمدنيين يذهبون إليه هربًا من القصف”.

وقالت المنظمة الدولية، في منشور على حسابها عبر منصة “إكس”: إن عدد سكان رفح تضاعف خمس مرات منذ بدء الهجوم الإسرائيلي في أكتوبر الماضي، فيما تستعد تل أبيب لشن عملية برية فيها”.

وأكدت أن هناك “خطر إبادة جماعية حقيقي ووشيك” برفح، حيث لا يوجد مكان للمدنيين يذهبون إليه هربًا من القصف.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات