الرئيسيةاخبار الاقباطالوكيل البطريركي للروم في الإسكندرية: 44 أسقفًا ومطرانًا أفريقيًا يعقدون المجمع المقدس...

الوكيل البطريركي للروم في الإسكندرية: 44 أسقفًا ومطرانًا أفريقيًا يعقدون المجمع المقدس المقبل في مصر

قال المطران ناركسيوس، الوكيل البطريركي للروم الأرثوذكس في الإسكندرية، إن بطريركية الإسكندرية وسائر أفريقيا للروم الأرثوذكس تعقد مجمعها المقدس المقبل، يومي 15 و16 فبراير المقبل، برئاسة بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا، البابا ثيودوروس الثاني.

وأضاف «ناركسيوس»، في تصريحات صحفيه اليوم الأحد، أنه من المقرر أن يشارك في اجتماع المجمع المقدس الذي يستمر لمدة يومين، 44 أسقفًا ومطرانًا للكنيسة في قارة إفريقيا، ويرأس المجمع البابا ثيودوروس الثانى، كما يكون الحضور بواقع 29 مطرانًا و15 أسقفًا.

وأوضح أنه يُختتم المجمع المقدس فعالياته الرعوية والدينية، يوم 17 فبراير 2024، بإقامة صلاة القداس الإلهي البطريركي في كاتدرائية القديس نيقولاوس بالمقر البطريركي بمنطقة الحمزاوي، ويرأسه البابا ثيودوروس الثانى، ويشارك الأساقفة والمطارنة طقس الصلاة.

وأشار إلى أن المجمع الجديد للبطريركية، يناقش عدد من الأمور الرعوية والإدارية والخدمة الروحية في كنائس قارة افريقيا، فضلا عن تنشيط العمل الرعوى في القارة السمراء على كافة الأصعدة ،ومناقشة التوجيهات الصادرة من البطريرك في هذا الصدد.

ويوجد في الإسكندرية 8 كنائس تتبع بطريركية الروم الأرثوذكس، ويبلغ إجمالي عددها على مستوى الجمهورية 43 كنيسة منتشرة في مدن مختلفة من مصر

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات