الرئيسيةاخبار مصرحرارة الجو ترتفع 4 درجات.. الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس في...

حرارة الجو ترتفع 4 درجات.. الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس في مصر الأيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس المتوقعة من يوم غد الثلاثاء 16 يناير 2024 إلى الأحد 21 من الشهر نفسه، ودرجات الحرارة وخريطة سقوط الأمطار خلال تلك الفترة.

طقس مصر غدًا

وأوضحت الأرصاد، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن حالة الطقس غدًا الثلاثاء من المتوقع أن تشهد طقسا مائلا للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائلا للدفء على السواحل الشمالية، دافئا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكوّن الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادى الجديد.

وتتكون شبورة مائية من 4 إلى 9 صباحًا تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط الرياح على مناطق من غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

ارتفاع درجات الحرارة في مصر

ولفتت الأرصاد إلى أنه اعتبارًا من يوم الأربعاء 17 يناير، ستشهد حالة الطقس ارتفاعًا طفيفًا وتدريجيًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 2: 4 درجات مئوية؛ ليسود طقس مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلا.

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس يوم الأربعاء 17 يناير 2024 أمطارًا خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

توقعات الطقس في مصر

ويومي الخميس والجمعة 18 و19 يناير 2024، تشهد حالة الطقس شبورة مائية قد تكون كثيفة أحيانًا من 4 إلى 9 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

طقس مصر الأسبوع المقبل

ومن المتوقع أن تشهد حالة الطقس يوم السبت 20 يناير 2024 شبورة مائية من 4 إلى 9 صباحًا تقريبًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ويوم الأحد 21 يناير 2024 تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة، وتوجد فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

درجات الحرارة في مصر

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى والصغرى في الظل خلال حالة الطقس في مصر الفترة المقبلة كالآتي:

🟥 النشرة الجوية والظواهر الجوية المتوقعة ليوم الثلاثاء الموافق 16 يناير وحتى الأحد 21 يناير 2024

Posted by ‎الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية‎ on Monday, January 15, 2024

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات