الرئيسيةاخبار مصربعدما تخطى 3600 جنيه.. اعرف سعر عيار 21 بعد التراجع الأخير

بعدما تخطى 3600 جنيه.. اعرف سعر عيار 21 بعد التراجع الأخير

تراجعت أسعار الذهب في مصر بمنتصف تعاملات اليوم الاثنين 22 يناير 2024 بنسبة ضئيلة جدا بنحو 20 جنيها، مقارنة بأسعار صباح التعاملات بمحلات الصاغة والأسواق المحلية، وسط توقع خبراء الذهب بوصول سعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارا في أسواق الصاغة إلى 4 آلاف جنيه خلال الأيام المقبلة.

وفيما يلي، نرصد لكم أسعار الذهب اليوم بمحلات الصاغة والأسواق المحلية، وفقا للشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، حيث جاءت علي النحو التالي:

سجل سعر جرام الذهب عيار 21 تراجعا بنسبة ضئيلة بنحو 20 جنيها ليبلغ 3610 جنيهات، مقارنة بآخر تعاملات الذهب نحو 3630 جنيها، وبلغ جرام الذهب عيار 24 نحو 4125 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 9094 جنيها، فيما سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1280 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 28880 جنيهًا ليندرج تحت حاجز الـ 28 ألفا، في حين تراجع سعر أوقية الذهب اليوم لتبلغ 2024 دولارا.

وتترقب الأسواق خلال الأسبوع الجاري صدور بيانات مديري المشتريات العالمية الأولية لشهر يناير، وبيانات الناتج المحلي الإجمالي الأولية للربع الرابع، ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي لشهر ديسمبر، للوقوف على إشارات حول موقف الفيدرالي الأمريكي من مصير أسعار الفائدة، لا سيما قبل اجتماعه في 31 يناير الجاري.

وتسيطر حالة من الضبابية على أسعار الذهب المستقبلية، حسبما أكدت شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، حيث أشارت أيضا إلى أن الأحداث المؤثرة على تحديد سعر للذهب كثيرة ومتشابكة، في ظل التوترات التي تحدث بالشأن المحيط بنا في الفترة الأخيرة.

ويشكل عامل العرض والطلب والضغط الذي يحدثه زيادة الطلب للشراء بالسوق المصري عن المعروض والمتاح به في ظل خروج كميات كبيرة من الذهب من التداول بالسوق، نتيجة عمليات الشراء المتزايدة من المصريين بالجنيه وتخزينها لحفظ مدخراتهم والتحوط أمام معدلات التضخم المرتفعة.

ارتفاع وزيادة الطلب على شراء الذهب يرفع الأسعار، وهي أمور تحركها بشكل كبير الشائعات والتخوفات، لذا فليست هناك رؤية مستقبلية واضحة لأي جهة في مصر حول السعر المرتقب للذهب.

وتراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب لشهر فبراير بنسبة 20 دولارًا أو 0.97%، وثبت عند 2031.60 دولارًا، وهذا مجرد انتعاش طفيف من أدنى مستوى اليوم عند 2027.60 دولارًا.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات