الرئيسيةاخبار مصرتوجيهات مهمة من وزير التعليم بشأن الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة...

توجيهات مهمة من وزير التعليم بشأن الأسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة 2024

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رؤساء المواد والمسئولين عن سحب بنك الأسئلة لامتحانات شهادة الثانوية العامة؛ بالمركز القومى للامتحانات والتقويم التربوي، بضرورة وضع أسئلة واضحة وتحمل إجابة واحدة فقط.

وشدد حجازي خلال توجيهاتها للمركز القومي للامتحانات، على ضرورة أن تكون الدرجات المخصصة لإجابة الأسئلة المقالية موزعة على خطوات الحل وليس على الناتج النهائى فقط، ووضع نموذج إجابة للأسئلة المقالية يتضمن كافة الاجابات المحتملة.

وأكد وزير التعليم، على أهمية أن تكون الأسئلة الموضوعية واضحة ومحددة وأن تكون لها إجابة واحدة صحيحة فقط بين البدائل الأربعة، وأكد أيضا على ضرورة مراعاة التكافؤ بين مواد اللغات الأجنبية الثانية.

وأوضح، أن الامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح “open book أسوة بالعام الماضي، حيث سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان، موجهًا بضرورة التركيز على أن تقيس الأسئلة نواتج التعلم الأساسية، والتدرج في مستويات الأسئلة والابتعاد عن التعقيد.

تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2024 للمواد غير المضافة للمجموع.. يبحث عنها الكثير من الطلاب وأولياء الأمور، وذلك بعد اجتماع وزير التعليم أمس الحديث عن ضوابط امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2024.

شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن تكون امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023 / 2024 بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضي من حيث عدد الأسئلة الموضوعية والمقالية في كل مادة دراسية والدرجات المخصصة لها، مع مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة، بحيث تكون واضحة، ومحددة وغير قابلة للتأويل.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات