الرئيسيةاخبار مصرالذروى الخميس.. «الأرصاد» تحذر من طقس الأيام القادمة

الذروى الخميس.. «الأرصاد» تحذر من طقس الأيام القادمة

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إنّ اليوم يشهد انخفاضا نسبيا في قيم درجات الحرارة، بمعدل 4 درجات عن أمس، حيث تسجل العظمى بالقاهرة الكبرى 22 درجة مئوية خلال فترة النهار، وذلك بسبب تأثر البلاد بكتل هوائية باردة قادمة من طبقات الجو العليا تستمر لمدة 24 ساعة فقط.

وأضافت «غانم» خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ اليوم سيكون هناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة، خاصة على المناطق الشمالية والمطلة على البحر المتوسط، وبالتالي سكون هناك فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على فترات متقطعة من اليوم في المناطق الشمالية، لا تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية.

وتابعت، أنّ هناك نشاط نسبي في سرعات الرياح في محافظات شمال وجنوب الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء، بالإضافة إلى وجود شبورة مائية خفيفة غير مؤثرة على حركة المرور.

ونوهت أنه ابتداءًا من غد، ستبدأ درجات الحرارة في الارتفاع مرة أخرى، وتصل ذروة الارتفاع يومي الخميس والجمعة، وتسجل العظمى في يوم الجمعة 28 درجة مئوية، لافتة إلى أنه من بعد هذ الارتفاع، سيكون هناك انخفاض في درجات الحرارة من الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات