الرئيسيةاخبار مصررأس جميلة في شرم الشيخ تتصدر المشهد والحكومة تكشف حقيقة البيع

رأس جميلة في شرم الشيخ تتصدر المشهد والحكومة تكشف حقيقة البيع

كشف منصور عبد الغني المتحدث الرسمي باسم وزارة قطاع الأعمال تفاصيل حقيقة طرح منطقة رأس جميلة في شرم الشيخ للاستثمار أسوة بصفقة رأس الحكمة.

وقال عبد الغني، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية”، عبر قناة “mbc مصر”، مساء الاثنين، إن هناك رؤية استراتيجية للوزارة، أهمها تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للشركات التابعة لها من خلال استغلالها وإدارتها بالشكل الأمثل.

أرض رأس جميلة

وأكد أن أرض رأس جميلة تدخل ضمن هذه الأصول، لافتاً إلى تشكيل لجنة بقرار من مجلس الوزراء، لبحث مقترح وإعداد رؤية استراتيجية لاستغلال رأس جميلة التي تصل مساحتها إلى 160 ألف متر مربع. (206 فدان).

وأشار إلى أن اللجنة عقدت اجتماعها الأول نهاية الأسبوع الماضي، لبحث وضع رؤية استراتيجية لاستغلال الأرض والمناطق المحيطة بها، بما يحقق أقصى فائدة وعائد ممكن.

وأشار إلى أن المنطقة قد يتم اقتراحها من قبل استشاري دولي أو بيت خبرة عالمي لوضع تصور لكيفية استغلال هذه الأرض، وبناء عليه سيتم التعامل مع الأرض من خلال اللجنة المشكلة.

حقيقة بيع منطقة رأس جميلة في شرم الشيخ

نفى المتحدث الرسمي باسم وزارة قطاع الأعمال ما تردد مؤخراً بشأن وجود أي جهة تتفاوض مع الوزارة من أجل الاستثمار في منطقة رأس جميل في شرم الشيخ

وانتشرت خلال الأيام القليلة الماضية أخبار عن تقدم بعض الأطراف والدول الخليجية للشراء أو الاستثمار في منطقة رأس جميلة، على غرار ما حدث في صفقة رأس الحكمة.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات