الرئيسيةاخبار مصر«خدعة جديدة من طوبة».. بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الخميس 18...

«خدعة جديدة من طوبة».. بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الخميس 18 يناير 2024

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن سيطرة الأجواء الشتوية المشمسة على كافة الأنحاء، ليسود اليوم طقس مائل للدفء نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد دافئ على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وحذرت الأرصاد الجوية من الانخداع في تقلبات الطقس خلال شهر طوبة، لأنه بمجرد غروب الشمس تسود أجواء شديدة البرودة على كافة الأنحاء، مشددة على ضرورة ارتداء «الكوفية» أثناء الخروج ليلا، وتناول المشروبات التي تحتوى على فيتامين سى منعا للإصابة بنزلات البرد الحادة.

ومن المتوقع أن يشهد الطقس اليوم ارتفاع طفيف في درجات الحرارة العظمى المتوقعة على مناطق الجمهورية، وتسجل القاهرة الكبرى والوجه البحرى 22 درجة مئوية، أما السواحل الشمالية 21 درجة مئوية، وتسجل محافظة جنوب سيناء 25 درجة مئوية، بينما يسجل شمال الصعيد 22 درجة مئوية، وترتفع على جنوب الصعيد 25 درجة مئوية.

حالة الطقس اليوم

من المتوقع أن يشهد الطقس اليوم الخميس، أجواء مائلة للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

وحذرت الأرصاد الجوية من تكون الشبورة المائية صباحاً قد تكون كثيفة أحياناً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

تتوافر فرص سقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا اليوم الخميس بنسبة تصل إلى 30%.

منخفض قطبى يضرب البلاد.. الأرصاد تُحذر من تقلبات الطقس وعودة الأمطار (تعرف على الموعد)

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات