الرئيسيةاخبار مصرضربت فرنسا.. هل تصل عاصفة بلال إلى مصر؟

ضربت فرنسا.. هل تصل عاصفة بلال إلى مصر؟

عاصفة بلال، هل تصل عاصفة بلال إلى مصر، كلمات ازداد البحث عليها خلال الساعات الماضية، على محركات البحث المختلفة، ومنصات السوشيال ميديا، بعدما سيطر الرعب والفزع على سكان بعض المناطق في إحدى الجزر الفرنسية، بسبب العاصفة بلال التي تسببت في أعاصير مدمرة وخلفت وراءها ضحايا، وكانت قد أطلقت هيئة الأرصاد الفرنسية إنذارا بوجود خطر وشيك ومدمر، وهو ما تحقق بالفعل.

عاصفة بلال في فرنسا

جزيرة ريونيون الفرنسية، التي تقع في المحيط الهندي، وتضم نحو 870 ألف نسمة، وجه حاكمها الإنذار الخاص بالأعاصير، وهو أعلى مستوى من التحذير، الذي يؤشر إلى وجود خطر وشيك ومدمر، وبالفعل حصدت العاصفة بلال الأرواح.

ما هي عاصفة بلال؟

عاصفة بلال هي عبارة عن منخفض جوي على سطح الأرض، بسبب قيم ضغطية منخفضة، مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا، تتحرك في مختلف الاتجاهات، لكن مسارها يتحرك في الاتجاه الشرقي.

وبعد وصول عاصفة بلال فرنسا، تساءل الكثير من المصريين عن إمكانية وصول عاصفة بلال إلى مصر، بالتزامن مع أحوال الطقس التي تشهدها البلاد خلال هذه الأيام.

هل تؤثر عاصفة بلال على مصر؟

خبراء الأرصاد الجوية أجابوا على التساؤل الذي يثير قلق البعض، وأوضحوا أن مسار تحرك عاصفة بلال يتحرك بعيدًا عن الأراضي المصرية تمامًا، حيث إنها تتحرك شرقًا باتجاه أوروبا.

وبحسب خبراء الأرصاد، تشهد مصر حالة من استقرار الأحوال الجوية، وموجة دافئة، تكون العظمى فيها 20 درجة مئوية، كما أنه في بداية الأسبوع المقبل تبدأ الحرارة في الارتفاع تدريجيًا حتى تصل إلى 23 درجة، و28 درجة على محافظات الجنوب.

عاصفة التنين

في نهاية عام 2023، تردد شائعات بأن مصر ستتعرض لـعاصفة التنين، وحينها قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن عاصفة التنين هي حالة جوية قديمة، تعرضت لها مصر في 12 مارس 2020، ولن تتعرض مصر لها هذه الفترة أو عام 2023.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات