الرئيسيةاخبار مصر«ذروة ارتفاع درجات الحرارة».. الأرصاد تحذر من طقس غدًا الجمعة 1 مارس...

«ذروة ارتفاع درجات الحرارة».. الأرصاد تحذر من طقس غدًا الجمعة 1 مارس 2024

قالت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الخميس، مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبري والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

وأشارت الأرصاد الجوية، في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، إلى وجود شبورة مائية على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء من 4 إلى 9 صباحًا تقريبا وشمال الصعيد، بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق السواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد.

حالة الطقس غدا الجمعة 1 مارس 2024:

كشفت الأرصاد الجوية، عن طقس غدا الجمعة، موضحة، وجود نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق على فترات متقطعة.

وأضافت، من المتوقع وجود أمطار على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وتكون أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% تقريبا.

وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن ذروة ارتفاع درجات الحرارة سيكون غدا الجمعة، حيث سوف تتأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية تعمل على رفع درجات الحرارة ونشاط الرياح الذي يعمل على إثارة الرمال والأتربة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية والصحراء الغربية وشمال الصعيد ومناطق من القاهرة الكبرى.

وتابعت الأرصاد الجوية، أنه يعقب هذا الارتفاع انخفاض في درجات الحرارة، مؤكدة عدم الإنخداع بهذا الارتفاع وتخفيف الملابس لتجنب الإصابة بنزلات البرد. كما يفضل عدم رى محصول القمح نتيجة نشاط الرياح المصاحب للحالة الجوية.

☘️متابعينا الكرام؛ 🌿إليكم 🌿 درجات الحرارة والظواهر الجوية المتوقعة من يوم الثلاثاء الموافق 27 فبراير إلى الأحد الموافق 03 مارس 2024.

Posted by ‎الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية‎ on Monday, February 26, 2024

درجات الحرارة اليوم الخميس 29 فبراير 2024:

تسجل درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس 29 فبراير 2024، في القاهرة والمحافظات ما يلي:

– درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري العظمى 24، فيما تسجل درجة الحرارة الصغرى 16.

– درجة الحرارة على السواحل الشمالية الغربية العظمى 20، فيما تسجل درجة الحرارة الصغرى 12.

– درجة الحرارة على جنوب سيناء العظمى 26، كما تسجل درجة الحرارة الصغرى 17.

– درجة الحرارة على شمال الصعيد، العظمى 28، كما تسجل درجة الحرارة الصغرى 13.

– درجة الحرارة على جنوب الصعيد العظمى 31، كما تسجل درجة الحرارة الصغرى 16.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات