الرئيسيةاخبار الاقباط29 قطعة ذهب.. القصة الكاملة لقـ تل جواهرجي بولاق: "صاحب المتهم باعه...

29 قطعة ذهب.. القصة الكاملة لقـ تل جواهرجي بولاق: "صاحب المتهم باعه وطليقته قبضت"

واقعة وجريمة مأساوية حصلت علي تعاطف الرأي العام بأكمله، عقب قتل “جواهرجي بولاق أبو العلا” داخل محله لبيع الذهب، من قبل أحد الزبائن ليقوم بخداعه وطعنه ويتسبب في مقتله، وسرقته من داخل محله بذهب يقدر بملايين الجنيهات.

ونجحت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة في أقل من 24 ساعة، في القبض على المتهم بقتل “جوهراجي بولاق أبو العلا”، وتم اقتياده في حراسة أمنية مشددة إلى قسم الشرطة للتحقيق معه، وإليكم تفاصيل الواقعة في السطور التالية.

قتل “جواهرجي بولاق أبو العلا”

“جواهرجي بولاق أبو العلا” هو الخواجة حسني الخناجري، صاحب محل مجوهرات شهير ببولاق أبو العلا، لقي مصرعه اثر قيام شخص بالدخول إلي المحل وطلب من عامل في المحل شراء “علبة سجائر”، وعقب عودة العامل عثر علي الخواجة حسني جثة هامدة، مع سرقة مجوهرات من المحل.

وتلقت أجهزة الأمن بالقاهرة بلاغًا بتعرض محل مجوهرات شهير بدائرة قسم شرطة بولاق أبو العلا لعملية سرقة، وانتقلت أجهزة الأمن في حينه وتم العثور علي جثة الخواجة حسني الخناجري مصاب بضربة علي رأسه لقي علي اثرها مصرعه، وسرقة كميات كبيرة من المجوهرات من داخل المحل.

وتم تشكيل فريق بحث لتحديد وضبط تلك العناصر الإجرامية، ورفع البصمات من مسرح الحادث، وكذلك حصر المسروقات، وفحص الكاميرات، وسماع الشهود بالمنطقة، وتم تحرير محضر، ونجحت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة في أقل من 24 ساعة في القبض على المتهم بقتل “جوهراجي بولاق أبو العلا”.

مسروقات جواهرجي بولاق أبو العلا

وتوصلت تحريات مباحث القاهرة، إلى أن المتهم بقتل الجواهرجي حسني الخناجري، هو شخص عاطل، يقيم في منطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، وأنه نفذ جريمة القتل ولاذ بالهرب للاختباء عند شقيقته في منطقة كرداسة بالجيزة، بعد الانتهاء من جريمته.

وبحسب التحريات، فإن المتهم اختبئ لدى شريكه في ارتكاب الجريمة قبل تنفيذها، والذي اقر بالتفاصيل كاملة وكشف هوية المتهم ودل عليه عقب ضبطه، واصطحبت الأجهزة الأمنية المتهمين الـ 4 وهم منفذ الجريمة، وصديقه، وشقيقته، وطليقته.

ووفقًا للتحريات، فإن المتهم قام بسرق مشغولات ذهبية تمثلت في 6 سبائك ذهبية، و7 جنيهات ذهب، و5 غوايش، و4 خواتم، و4 سلسة، و3 إنسيالات، ومبلغ مالي.

اعترافات قاتل جواهرجي بولاق أبو العلا

وكشف المتهم بقتل الجواهرجي حسني الخناجري، تفاصيل اقتحامه لمحل المجني عليه وأدلى باعترافات تفصيلية حول الواقعة أمام جهات التحقيق، وقال المتهم أنه قام بالدخول إلى المحل مرتين، جاءت الزيارة الأول في الواحدة ظهرًا، والزيارة الثانية في السابعة مساءً.

وقال المتهم في اعترافاته: “الزيارة الأولي عملت نفسي داخل اشتري ذهب علشان أشوف كام واحد موجود في المحل وخرجت بعدها علطول، ودخلت المحل مرة تانية الساعة 7 مساءً لكني فوجئت بوجود عامل؛ فتوجهت إليه واديتله 100 جنيه وقولتله هاتلي علبة سجائر”.

وتابع المتهم: “بعد ما خرج العامل، طلبت من الضحية “جواهرجي بولاق” يفرجني على الذهب وغافلته بـ 5 طعنات متفرقة، مخدش أكتر من دقيقتين”، وبتطوير مناقشة المتهم أقر بأنه أعطى طليقته جزء من المسروقات لبيعها، وباعتها بالفعل بـ 20 ألف جنيه، وتم ضبطها.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات