الرئيسيةاخبار عاجلةذروة المنخفض الجوي، تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء والأربعاء (فيديو)

ذروة المنخفض الجوي، تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء والأربعاء (فيديو)

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم الأحد، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقال القياتي خلال مداخلة هاتفية على قناة اكسترا نيوز إن اليوم وغدا يستمر تأثر البلاد بـ المنخفض الجوي الموجود في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة، مما يؤدي لوجود انخفاض في درجات وفرص لسقوط أمطار، بجانب تأثر البلاد بكتل هوائية شمالية منخفضة في درجات حرارتها.

وأضاف عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم تسجل درجات الحرارة العظمى 18 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، لافتا إلى أنه بدءا من الغد يزداد الإحساس ببرودة الطقس

وتنخفض الحرارة بمعدل درجة أو درجتين عن اليوم، بالإضافة إلى أن هناك فرصا لسقوط الأمطار المتوسطة والتي ستزيد مع تقدم ساعات الليل على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه

البحري، وتمتد من متوسطة إلى غزيرة على مناطق من مدن القناة وجنوب الوجه البحري وخليج السويس، وقد تصل فرص أمطار ضعيفة في مناطق من القاهرة الكبرى وتستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.

ذروة المنخفض الجوي

ولفت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن ذروة الانخفاض في درجات الحرارة ستكون بين يومي الثلاثاء والأربعاء، وستكون حالة الطقس غير مستقرة نسبيا.

وحذر عضو المركز الإعلامي من انخفاض مستوى الرؤية على الطرق السريعة والزراعية خلال فترة سقوط الامطار، وعدم الصعود على أسطح العمارات خلال تلك الأمطار.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات