الرئيسيةاخبار مصرغير مقبولة.. مصر ترفض أي تحركات من إسرائيل على محور فيلادلفيا

غير مقبولة.. مصر ترفض أي تحركات من إسرائيل على محور فيلادلفيا

قال مصدر مصري إنه لم تجر مناقشة أية ترتيبات مع الجانب الإسرائيلي بشأن محور صلاح الدين “فيلادلفيا”، وغير مقبول أية تحركات من الجانب الإسرائيلي، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وكان محور صلاح الدين “محور فلادلفيا” مثار جدل على مدار الأيام الماضية بسبب التصريحات الإسرائيلية بشأنه، وتأكيد مصر مرار أنها لن تقبل أية تحركات من تل أبيب بشأن المحور المتاخم للحدود المصرية مع قطاع غزة.

وكانت مصادر مصرية رفيعة المستوى قد نفت قبل أيام، تقارير إعلامية إسرائيلية تتحدث عن موافقة مصر على مقترح يسمح لإسرائيل باحتلال محور صلاح الدين فيلادلفيا.

وأضافت المصادر أن مثل هذه الأكاذيب الإعلامية أصبحت طقسا يوميا، يستهدف صرف الانتباه عن المواقف المصرية المعلنة بضرورة الوقف الفوري لهذا العدوان على قطاع غزة.

فيما أكدت مصادر سياسية إسرائيلية في قوت سابق، رفض مصر طلب الاحتلال الإسرائيل دخول قواته مدينة رفح ومحور فيلادلفيا، وفقا لما أفادت به سكاي نيوز.

ويأتي ذلك بعد التقارير الصادرة في الأيام الأخيرة بأن إسرائيل أبلغت مصر عزمها إرسال قوات محور فيلادلفيا بسبب وجود ثغرة هناك.

وكان الرد المصري واضحا، حيث علق ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، على تلك المزاعم بشأن وجود عمليات تهريب للأسلحة والمتفجرات والذخائر ومكوناتها، إلى قطاع غزة من الأراضي المصرية بعدة طرق، منها أنفاق زعمت هذه التصريحات وجودها بين جانبي الحدود.

وأكد رشوان، أن مصر فضلًا عن أنها دولة تحترم التزاماتها الدولية، فهي قادرة على الدفاع عن مصالحها والسيادة على أرضها وحدودها، ولن ترهنها في أيدي مجموعة من القادة الإسرائيليين المتطرفين ممن يسعون لجر

المنطقة إلى حالة من الصراع وعدم الاستقرار، وينضم هذا الخط المصري الأحمر إلى سابقه والذي أعلنته مصر مرارًا، وهو الرفض القاطع لتهجير أشقائنا الفلسطينيين قسرا أو طوعا إلي سيناء، وهو ما لن تسمح لإسرائيل بتخطيه.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات