الرئيسيةاخبار عاجلةزيارة رعوية لنيافة الأنبا يوليوس و لقاءات رسمية بسلطنة عمان و دولة...

زيارة رعوية لنيافة الأنبا يوليوس و لقاءات رسمية بسلطنة عمان و دولة البحرين

قام نيافة الأنبا يوليوس الأسقف العام المشرف على كنائس دول الخليج ( الامارات- قطر – البحرين – سلطنة عمان ) بزيارة رعوية إلى سلطنة عمان فى الفترة من الثلاثاء 23 يناير الى الاحد 28 يناير ، افتقد خلالها أبناء الكنيسة القبطية فى مدن صحار و مسقط و صلالة حيث صلى القداسات الإلهية و عقد اجتماعات للشعب فى هذه الكنائس.

وتقابل نيافته السمو فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء ، نيابة عن جلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان سلطنة عمان

وتم عقد حوار مشترك بين نيافته وبين السمو فهد بن محمود نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء والمشرفين على دُور العبادة في سلطنة عُمان وهدف هذا الحوار إلى تعزيز التعايش السلمي واحترام كافة الأديان في سلطنة عمان و يعتبر هذا الحدث خبرًا هامًا يسلط الضوء على قيم التسامح والتعايش السلمي في البلاد.

• تعيين الأنبا يوليوس عضو بمجلس أمنا مركز الملك عبدالله

كما قام نيافة الأنبا يوليوس أيضا بزيارة رعوية الى مملكة البحرين فى الفترة من الثلاثاء 30 يناير الى الجمعة 2 فبراير حيث صلى القداس الالهى و عقد اجتماع لشعب كنيستنا فى البحرين .

و فى نهاية الزيارة تقابل نيافته مع صاحب الجلالة حمد بن عيسى آل خليفة ملك دولة البحرين و سلمه رسالة شخصية من قداسة البابا تواضروس الثاني تحمل معانى المحبة و التقدير .

وحضر نيافة الأنبا يوليوس أول اجتماع لمجلس أمناء مركز الملك حمد للتعايش السلمى ، حيث تم تعيين نيافته عضوا بمجلس الأمناء بناء على مرسوم ملكى بإعادة تشكيل المجلس وعقد اجتماعه الأول.

ويعمل مركز الملك حمد للتعايش السلمى، على تعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي في البحرين وتعميق فهم الثقافات المختلفة وتعزيز التفاهم والاحترام المتبادل بين الأفراد والمجتمعات.

كما تعمل علي تعزيز الشراكات حيث يساهم أعضاء مجلس الأمناء في بناء وتعزيز الشراكات المحلية والدولية مع المؤسسات والمنظمات ذات الصلة لتعزيز قيم التسامح والتعايش السلمي..

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات