الرئيسيةاخبار عاجلةصرف 15 ألف لكل أسرة متضررة من حريق استوديو الأهرام لحين إصلاح...

صرف 15 ألف لكل أسرة متضررة من حريق استوديو الأهرام لحين إصلاح العمارات والوحدات

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بصرف فورى لمبلغ 15 ألف لكل أسرة مُضارة من حريق ستوديوهات الأهرام، كجزء من الايجار المؤقت لشقق بديلة لحين إصلاح العمارات والوحدات وإعادتهم اليها.

كما أصدر توجيه بإصدار السجل المدنى بطاقات رقم قومى بديلة لمن فقدها فى الحريق ومتابعة دورية من المسئولين للموقف التنفيذى على الطبيعة.

حريق استوديو الأهرام

واندلع حريق مروع في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت 16 مارس، استمر لأكثر من 5 ساعات، وامتد لعدد 6 عقارات مجاورة لموقع الحادث.

مشاهد مروعة ونيران التهمت المبنى بأكمله، حتى أن كتل اللهب أصبحت تتساقط من كل مكان بالمبني، تفاصيل صعبة عاشها أهالي العقارات المجاورة لاستديو الأهرام.

وجاءت البداية بتلقي غرفة النجدة بالجيزة بلاغ يفيد اشتعال حريق داخل استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية، وعلى الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء لمكان البلاغ.

وتبين من خلال المعاينة والتحريات الأولية، أن النيران اشتعلت بمقر تصوير أحد مسلسلات رمضان 2024، وتم السيطرة عليه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

أسباب حريق استوديو الأهرام

وكشفت التحريات أن سرعة الرياح ساعدت في سرعة انتشار ألسنة اللهب وامتدادها إلى شرفات العقارات الملاصقة الاستوديو.

السماء تلونت بالأحمر والأسود وسط تصاعد كثيف للأدخنة التي شكلت سحابة غطت المنطقة، وتبين أن الحريق امتد لـ6 عقارات مجاورة، وقررت أجهزة الأمن إخلاءها من السكان حرصًا على حياتهم، حيث طالت النيران أشجار النخيل وأحرقتها عن آخرها.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات