الرئيسيةاخبار مصرمصر والإمارات تبدآن عملية طيور الخير لإنزال المساعدات في شمال غزة بالـGPS

مصر والإمارات تبدآن عملية طيور الخير لإنزال المساعدات في شمال غزة بالـGPS

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، انطلاق عملية طيور الخير لإسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية بواسطة طائرات القوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرات القوات الجوية لجمهورية مصر العربية، على شمال قطاع غزة؛ للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين جراء الحرب ولمساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها.

وتأتي عملية طيور الخير ضمن إطار “عملية الفارس الشهم الإنسانية / 3” والتي انطلقت بتاريخ 2023/11/5 بناء على أوامر الشيخ محمد بن زايد ال نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وحسب البيان الإماراتي، تجسد عملية طيور الخير، التي ستستمر لعدة أسابيع، المستوى العالي من التنسيق الإماراتي المصري المشترك لدعم سكان غزة، كما تأتي العملية في إطار التضامن العربي والإنساني لمساعدة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الحرجة التي يواجهونها.

ونفذ العملية ليلة البارحة طواقم مشتركة من البلدين، عبر 3 طائرات حملت على متنها نحو 36 طنا من المساعدات الغذائية والطبية على مناطق جباليا وبيت لاهيا حيث تم إنزالها بواسطة صناديق مخصصة مزودة بعبوات موجهة بنظام GPS، بهدف إيصالها إلى المواقع المحددة وضمن التوقيتات اللازمة.

ويتميز نظام GPS المستخدم في العملية بأنه تقنية متطورة تستخدم في مجال إسقاط المساعدات من الجو عبر تحديد دقيق وسهل للمواقع المستهدفة، ومن ثم إسقاطها لتصل إلى المستهدفين، ويعتبر من أحدث الوسائل المستخدمة حاليا في مجال العمل الإنساني والإغاثي أثناء الحالات الطارئة.

ومن المتوقع أن تسرع هذه العملية وصول المساعدات العاجلة للمحتاجين في شمال غزة في أقرب وقت ممكن، بهدف تخفيف معاناتهم وتقديم الدعم اللازم لهم في هذه الظروف الصعبة.

وعبر أهالي شمال قطاع غزة، حسب البيان، عن شكرهم وتقديرهم لهذه اللفتة الإنسانية الكريمة التي عكست تصميم دولة الإمارات ومصر على تقديم كل أوجه الدعم الإنساني للأشقاء الفلسطينيين وتحديهما للصعاب في سبيل التخفيف من معاناتهم اليومية، مؤكدين أن “طيور الخير” قدمت نموذجا عالميا فريدا في العطاء الإنساني.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات