الرئيسيةاخبار مصرموعد تغيير التوقيت الصيفي 2024

موعد تغيير التوقيت الصيفي 2024

يتساءل عدد كبير من المصريين عن موعد تقديم الساعة وتغيرها للتوقيت الصيفي، لذلك يحرص القاهرة 24 على تقديم موعد تغيير الساعة للتوقيت الصيفي في عام 2024.

في إبريل الماضي أصدرت الحكومة بيان للعمل بالتوقيت الصيفي والشتوي مرة أخرى وذلك بعدما توقف لمدة تصل إلى 7 سنوات، بعدما ألغت عام 2016.

ومن المقرر أن يتم تغير التوقيت الشتوي إلى التوقيت الصيفي في منتصف ليل يوم 29 إبريل 2024 المقبل، وذلك بتقديم الساعة لمدة 60 دقيقة كاملة، ليبدأ التوقيت الصيفي.

بدء العمل بالتوقيت الصيفي يوم إبريل الماضي بعد بيان الحكومة، التي وجب بدء العمل بالتوقيت الصيفي، تم تغييره مرة أخرى يوم الجمعة 27 أكتوبر 2023، للتوقيت الشتوي بتأخير ساعة كاملة

ويأتي عودة التوقيت الصيفي بالتزامن مع دخول فصل الصيف 2024، والذي يتمتع بالأجواء شديدة الحرارة والرطوبة العالية في أغلب الأوقات، حيث سيتم تغييرها يوم في أخر شهر إبريل.

ووفقًا لتقرير نشر من جامعة اكسفورد، فإن الساعة البيولوجية للجسم تحدد إيقاعات حياتنا، مما يؤثر على كل شيء في جسمنا حيث يؤثر على قوة عضلاتنا وصحة عقلنا والعمليات البيولوجية في الجسم.

والتأثير في إيقاع الساعة البيولوجية يؤثر على عملية التمثيل الغذائي لدينا ودرجة حرارة الجسم ومستويات الهرمونات، وإرجاع الساعات إلى الوراء يؤدي إلى إحداث خلل في هذه العمليات، مما يؤدي إلى تعطيل نمط نومنا.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات