الرئيسيةاخبار مصرموعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024 وعدد أيام الإجازات

موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2024 وعدد أيام الإجازات

تساؤلات عديدة من قبل العديد من المواطنين عن موعد عيد الفطر 2024 فلكيًا في مصر، لمعرفة عدد أيام إجازات العيد للموظفين في الحكومة والقطاع الخاص والطلاب.

ويعد موعد إجازة عيد الفطر المبارك محط الأنظار في مصر، وسط ترقب ملايين المواطنين لقرار الحكومة بشأن مدة الإجازة في القطاعين العام والخاص

موعد استطلاع هلال شهر شوال

وكشفت دار الإفتاء المصرية، عن موعد استطلاع هلال شهر شوال لعام 1445هـ، لتحديد موعد عيد الفطر المبارك وانتهاء شهر رمضان الكريم. وقالت دار الإفتاء إنها ستتحقق من الرؤية الشرعية يوم الإثنين 29 رمضان، الموافق الإثنين 8 أبريل 2024، وفي حال ثبوت رؤية الهلال فستكون أول أيام عيد الفطر المبارك (الأول من شوال) يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك

أعلن مركز الفلك الدولي في وقتٍ سابق من هذا العام، حساباته الفلكية لاستطلاع هلال شهر شوال 1445 (موعد أول أيام عيد الفطر)، موضحًا أنه من المتوقع أن يبدأ شهر شوال؛ يوم الأربعاء 10 إبريل 2024، على أن تستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر شوال 1445 هـ يوم 29 رمضان 1445 هـ.

عدد أيام إجازات عيد الفطر المبارك

ومن المتوقع أن يتم ترحيل إجازة يوم الجمعة (التي توافق ثالث أيام العيد) إلى الأحد مثلما يحدث مع العطلات التي توافق الإجازات الأسبوعية، وبذلك ستكون إجازة عيد الفطر 5 أيام وفقًا للآتي:

الأربعاء أول أيام العيد.

الخميس ثاني أيام العيد

الجمعة إجازة ثالث أيام العيد وعطلة أسبوعية.

السبت إجازة أسبوعية.

الأحد أو الثلاثاء “وقفة العيد” (تعويضًا عن يوم الجمعة الذي يوافق ثالث أيام العيد وإجازة أسبوعية).

وكان مجلس الوزراء قد أصدر قرارًا العام الماضي بترحيل إجازة ثاني وثالث أيام عيد الفطر 2023 اللتين وافقتا يومي الجمعة والسبت (إجازة أسبوعية)، ليومي الأحد والإثنين.

مقالات ذات صلة
- Advertisment -

الأكثر شهرة

احدث التعليقات